واجهة بائع OMAPI المستقرة

تنظيم صفحاتك في مجموعات يمكنك حفظ المحتوى وتصنيفه حسب إعداداتك المفضّلة.

مقدمة

Open Mobile API (OMAPI) هي واجهة برمجة تطبيقات قياسية تُستخدم للتواصل مع العنصر الآمن للجهاز. قبل Android 13 ، كان بإمكان التطبيقات ووحدات إطار العمل فقط الوصول إلى هذه الواجهة. من خلال تحويلها إلى واجهة مستقرة للبائع ، فإن وحدات HAL قادرة أيضًا على التواصل مع العناصر الآمنة من خلال خدمة OMAPI.

تمت إضافة إدخال وصول جديد إلى OMAPI للوحدات النمطية HAL دون تعديل أي واجهات برمجة تطبيقات في الواجهة الحالية الحالية. لا توجد تعديلات مطلوبة للوحدات النمطية للتطبيقات وإطار العمل الحالية باستخدام هذه الواجهة.

كجزء من برنامج Android Ready SE ، فإننا نجعل ميزات أمان Android الأساسية مثل Keymaster و Keymint وبيانات اعتماد الهوية وتوفير المفتاح البعيد المتوفرة في Secure Elements. يتطلب تمكين هذه المكونات HAL (مكونات البائع) لهذه الميزات للتواصل مع العنصر الآمن عبر واجهة بائع OMAPI المستقرة.

هندسة التصميم

هندسة التصميم
الشكل 1 : هندسة التصميم

تحتاج الشركات المصنعة للمعدات الأصلية التي تدمج ميزات Secure Element و Android Ready SE في أجهزتها إلى تمكين هذه الواجهة لأنها معطلة افتراضيًا. قبل هذا التحديث ، تم تحديد قواعد الوصول إلى العنصر الآمن من خلال اسم الحزمة أو تجزئات التوقيع الخاصة بها (مرجع تطبيق الجهاز) و AID (مرجع تطبيق SE). لا تحتوي وحدات HAL على معرّفات فريدة مثل أسماء الحزم أو شهادات التوقيع. الآن في Android 13 ، تسمح OMAPI Vendor Stable Service لوحدات HAL بالوصول إلى العنصر الآمن. يمكن لبائعي SE تعريف معرف فريد من نوعه UUID من 16 بايت. لتطبيق قاعدة الوصول هذه على وحدات HAL النمطية ، يتعين على بائعي SE تعيين UUID المعرف الفريد المكون من 16 بايت هذا إلى UID الخاص بوحدة HAL في تهيئة XML لتعيين UUID الخاص بالمورد.

تقوم خدمة OMAPI Vendor Stable Service بتزويد UUID بـ FF إذا لزم الأمر لجعلها 20 بايت ، وفقًا للقسم 6.1 ، صفحة DeviceAppID-REF-DO: 66 وتحدد قواعد الوصول في العناصر الآمنة باستخدام UUID 20 بايت هذا كمرجع لتطبيق الجهاز.

يتكون اسم ملف تعيين UUID الخاص بالمورد من البادئة المحددة مسبقًا hal_uuid_map_ بقيمة خاصية النظام ro.boot.product.hardware.sku

    hal_uuid_map_value_of_ro.boot.product.hardware.sku.xml

تبحث خدمة OMAPI Vendor Stable عن هذا الملف ضمن /odm/etc/ ، /vendor/etc/ و /etc/ مجلدات. يتوفر هنا وصف تفصيلي لملف تكوين تعيين UUID الخاص بالبائع.

تطبيق

التغييرات التالية مطلوبة لتمكين ميزة OMAPI Vendor Stable Service في بنية الهدف.

عنصر آمن

عنصر آمن

قم بتمكين علامة الخدمة secure_element_vintf_enabled باستخدام تراكب الموارد ضمن مجلدات خاصة بالجهاز.

    <bool name="secure_element_vintf_enabled">true</bool>

تحديد UID و UUID تعيين xml لخدمتك.

<ref_do>
       <uuid_ref_do>
        <uids>
            <uid>0</uid>
        </uids>
        <uuid>9f36407ead0639fc966f14dde7970f68</uuid>
    </uuid_ref_do>

        <uuid_ref_do>
        <uids>
            <uid>1096</uid>
            <uid>1097</uid>
        </uids>
        <uuid>a9b7ba70783b317e9998dc4dd82eb3c5</uuid>
    </uuid_ref_do>
</ref_do>

قم بتوفير ARS للعنصر الآمن لخدمة HAL باستخدام UUIDs كمراجع لتطبيق الجهاز. أضف إدخال تعيين في تكوين التعيين حيث يمكنك تعيين UUID هذا إلى UID (معرفات) وحدة HAL. باستخدام هذا التعيين ، يسمح البائعون لوحدات HAL بالوصول إلى العنصر الآمن. يمكن استخدام اختبارات OMAPI VTS كتطبيقات مرجعية لتمكين خدمة OMAPI Vendor Stable Service في وحدات HAL النمطية.

تحديث وحدة نمطية HAL: أضف قاعدة منفصلة لوحدة HAL للسماح لمجالاتهم بالوصول إلى خدمة بائع OMAPI المستقرة.

    allow hal_module_label secure_element_service:service_manager find

الاتصال بخدمة بائع OMAPI المستقرة: من وحدات HAL ، استخدم تسمية خدمة بائع android.se.omapi.ISecureElementService/defaultandroid.se.omapi.ISecureElementService/default للاتصال بالخدمة.

تصديق

تحقق من أن خدمة OMAPI Vendor Stable Service قد تم تنفيذها بنجاح عن طريق تشغيل اختبارات OMAPI VTS .

    run vts -m VtsHalOmapiSeServiceV1_TargetTest
    run vts -m VtsHalOmapiSeAccessControlTestCases

OMAPI Vendor Stable Interface

Stay organized with collections Save and categorize content based on your preferences.

Introduction

Open Mobile API (OMAPI) is a standard API used to communicate with a device's Secure Element. Before Android 13, only applications and framework modules had access to this interface. By converting it to a vendor stable interface, HAL modules are also capable of communicating with the secure elements through the OMAPI service.

A new access entry to OMAPI was added for the HAL modules without modifying any APIs in the current existing interface. There are no modifications required for existing application and framework modules using this interface.

As part of the Android Ready SE program we are making core Android security features like Keymaster, Keymint, Identity Credentials, and Remote Key Provisioning available on Secure Elements. Enabling these requires HALs (vendor components) of these features to communicate with the Secure Element via the OMAPI vendor stable interface.

Design architecture

Design Architecture
Figure 1: Design Architecture

OEMs integrating a Secure Element and Android Reasy SE features into their devices need to enable this interface as it is disabled by default. Before this update Secure Element access rules were defined by package name or its signature hashes (device application reference) and AID (SE application reference). HAL modules didn’t have unique identifiers like package names or signature certificates. Now in Android 13, the OMAPI Vendor Stable Service allows HAL modules to access the Secure Element. SE vendors can define a unique identifier UUID of 16 bytes. To apply this access rule to HAL modules, SE vendors are required to map this 16 byte unique identifier UUID to HAL module UID in their vendor UUID mapping config XML.

The OMAPI Vendor Stable Service pads the UUID with FF if necessary to make it 20 bytes, as per section 6.1, DeviceAppID-REF-DO page: 66 and defines access rules in secure elements using this 20 byte UUID as device application reference.

The vendor UUID mapping file name is formed with the predefined prefix hal_uuid_map_ and appended with the value of the system property ro.boot.product.hardware.sku

    hal_uuid_map_value_of_ro.boot.product.hardware.sku.xml

OMAPI Vendor Stable service searches for this file under /odm/etc/, /vendor/etc/ and /etc/ folders. Detailed description on the vendor UUID mapping configuration file is available here.

Implementation

The following changes are required to enable the OMAPI Vendor Stable Service feature on a target build.

SecureElement

SecureElement

Enable the service flag secure_element_vintf_enabled using resource overlay under device specific folders.

    <bool name="secure_element_vintf_enabled">true</bool>

Define the UID and UUID mapping xml for your service.

<ref_do>
       <uuid_ref_do>
        <uids>
            <uid>0</uid>
        </uids>
        <uuid>9f36407ead0639fc966f14dde7970f68</uuid>
    </uuid_ref_do>

        <uuid_ref_do>
        <uids>
            <uid>1096</uid>
            <uid>1097</uid>
        </uids>
        <uuid>a9b7ba70783b317e9998dc4dd82eb3c5</uuid>
    </uuid_ref_do>
</ref_do>

Provision the Secure Element ARs for the HAL service using UUIDs as device application references. Add a mapping entry in the mapping config where you can map this UUID to HAL module UID(s). With this mapping vendors are allowing HAL modules to access Secure Element. OMAPI VTS tests can be used as reference implementations for enabling the OMAPI Vendor Stable Service in HAL modules.

Update HAL module sepolicy: Add sepolicy rule for HAL module to allow their domain to access the OMAPI vendor stable service.

    allow hal_module_label secure_element_service:service_manager find

Connect to OMAPI vendor stable service: From HAL modules use OMAPI vendor service label android.se.omapi.ISecureElementService/defaultandroid.se.omapi.ISecureElementService/default to connect to the service.

Validation

Validate that the OMAPI Vendor Stable Service has successfully been implemented by running OMAPI VTS tests.

    run vts -m VtsHalOmapiSeServiceV1_TargetTest
    run vts -m VtsHalOmapiSeAccessControlTestCases