أوضاع الإبلاغ

يمكن لأجهزة الاستشعار إنشاء أحداث بطرق مختلفة تسمى أوضاع إعداد التقارير ؛ يحتوي كل نوع من أجهزة الاستشعار على وضع إبلاغ واحد وواحد فقط مرتبط به. توجد أربعة أوضاع لإعداد التقارير.

مستمر

يتم إنشاؤها الأحداث بمعدل ثابت يحددها sampling_period_ns المعلمة تمريرها إلى batch وظيفة. أجهزة الاستشعار سبيل المثال باستخدام وضع التقارير المستمر و التسارع و جيروسكوبات .

على التغيير

يتم إنشاء الأحداث فقط إذا تغيرت القيم المقاسة. تفعيل جهاز الاستشعار على مستوى HAL (الدعوة activate(..., enable=1) على ذلك) كما يطلق حدث، وهذا يعني HAL لا بد من العودة حدث فورا عندما يتم تنشيط جهاز استشعار على التغيير. أمثلة المستشعرات التي تستخدم وضع الإبلاغ عند التغيير هي أنواع عداد الخطوات والقرب ومستشعر معدل ضربات القلب.

و sampling_period_ns المعلمة تمريرها إلى batch وظيفة يستخدم لضبط الوقت الحد الأدنى بين أحداث متتالية، وهذا يعني أن لا يتم إنشاء حدث حتى sampling_period_ns انقضت نانو ثانية منذ الحدث الأخير، حتى إذا كانت قيمة تغيرت منذ ذلك الحين. إذا تغيرت قيمة، لا بد من إنشاء حدث في أقرب وقت sampling_period_ns قد انقضت منذ والحدث الأخير.

على سبيل المثال ، افترض:

  • نحن تفعيل العداد خطوة مع sampling_period_ns = 10 * 10^9 (10 ثانية).
  • نسير لمدة 55 ثانية ، ثم نقف بدون حراك لمدة دقيقة واحدة.
  • يتم إنشاء الأحداث حول كل 10 ثانية خلال الدقيقة الأولى (بما في ذلك في وقت t=0 بسبب تفعيل أجهزة الاستشعار، و t=60 ثانية)، ليصبح المجموع سبعة الأحداث. يتم إنشاء أي حال من الأحوال في الدقيقة الثانية لأن قيمة العد خطوة لم يتغير بعد t=60 ثواني.

ضربة واحدة

عند اكتشاف حدث ما ، يقوم المستشعر بإلغاء تنشيط نفسه ثم يرسل حدثًا واحدًا عبر HAL. ترتيب الأمور لتجنب ظروف السباق. (يجب إلغاء تنشيط المستشعر قبل الإبلاغ عن الحدث من خلال HAL). لا يتم إرسال أي حدث آخر حتى يتم إعادة تنشيط المستشعر. حركة كبيرة مثال على هذا النوع من أجهزة الاستشعار.

يشار أحيانًا إلى المستشعرات أحادية الطلقة باسم مستشعرات الزناد.

و sampling_period_ns و max_report_latency_ns المعلمات التي تم تمريرها إلى batch يتم تجاهل وظيفة. لا يمكن تخزين الأحداث من أحداث اللقطة الواحدة في FIFOs للأجهزة ؛ يجب الإبلاغ عن الأحداث بمجرد إنشائها.

مميز

رؤية فردية الوصف نوع جهاز استشعار للحصول على تفاصيل حول متى يتم إنشاؤها الأحداث.

to top

Reporting modes

In this document

Sensors can generate events in different ways called reporting modes; each sensor type has one and only one reporting mode associated with it. Four reporting modes exist.

Continuous

Events are generated at a constant rate defined by the sampling_period_ns parameter passed to the batch function. Example sensors using the continuous reporting mode are accelerometers and gyroscopes.

On-change

Events are generated only if the measured values have changed. Activating the sensor at the HAL level (calling activate(..., enable=1) on it) also triggers an event, meaning the HAL must return an event immediately when an on-change sensor is activated. Example sensors using the on-change reporting mode are the step counter, proximity, and heart rate sensor types.

The sampling_period_ns parameter passed to the batch function is used to set the minimum time between consecutive events, meaning an event should not be generated until sampling_period_ns nanoseconds elapsed since the last event, even if the value changed since then. If the value changed, an event must be generated as soon as sampling_period_ns has elapsed since the last event.

For example, suppose:

  • We activate the step counter with sampling_period_ns = 10 * 10^9 (10 seconds).
  • And walk for 55 seconds, then stand still for one minute.
  • Then the events will be generated about every 10 seconds during the first minute (including at time t=0 because of the activation of the sensor, and t=60 seconds), for a total of seven events, and no event will be generated in the second minute because the value of the step count didn’t change after t=60 seconds.

One-shot

Upon detection of an event, the sensor deactivates itself and then sends a single event through the HAL. Order matters to avoid race conditions. (The sensor must be deactivated before the event is reported through the HAL). No other event is sent until the sensor is reactivated. Significant motion is an example of this kind of sensor.

One-shot sensors are sometimes referred to as trigger sensors.

The sampling_period_ns and max_report_latency_ns parameters passed to the batch function are ignored. Events from one-shot events cannot be stored in hardware FIFOs; the events must be reported as soon as they are generated.

Special

See the individual sensor type descriptions for details on when the events are generated.