أجهزة الاستشعار HAL 1.0.0

تمثل واجهة Sensors HAL ، المُعلن عنها في المستشعرات . h ، الواجهة بين إطار عمل Android والبرامج الخاصة بالأجهزة. يجب أن يحدد تطبيق HAL كل وظيفة تم الإعلان عنها في أجهزة الاستشعار. الوظائف الرئيسية هي:

  • get_sensors_list - إرجاع قائمة بجميع أجهزة الاستشعار.
  • activate - لبدء أو إيقاف جهاز الاستشعار.
  • batch - يضبط معلمات المستشعر مثل تردد أخذ العينات والحد الأقصى لوقت استجابة التقارير.
  • setDelay - يُستخدم فقط في HAL الإصدار 1.0. يضبط تردد أخذ العينات لجهاز استشعار معين.
  • flush - يتدفق ما يرد أولاً يصرف أولاً (FIFO) لجهاز الاستشعار المحدد ويبلغ عن حدث تدفق كامل عند القيام بذلك.
  • poll - إرجاع أحداث المستشعر المتاحة.

يجب أن يكون التنفيذ موضوعًا آمنًا ويسمح باستدعاء هذه الوظائف من مؤشرات ترابط مختلفة.

تحدد الواجهة أيضًا عدة أنواع تستخدمها تلك الوظائف. الأنواع الرئيسية هي:

  • sensors_module_t
  • sensors_poll_device_t
  • sensor_t
  • sensors_event_t

بالإضافة إلى الأقسام أدناه ، راجع sensors.h لمزيد من المعلومات حول هذه الأنواع.

get_sensors_list (قائمة)

int (*get_sensors_list)(struct sensors_module_t* module, struct sensor_t
  const** list);

يوفر قائمة المستشعرات المطبقة بواسطة HAL. راجع sensor_t للحصول على تفاصيل حول كيفية تعريف المستشعرات.

الترتيب الذي تظهر به المستشعرات في القائمة هو الترتيب الذي سيتم إبلاغ التطبيقات به عن المستشعرات. عادة ، تظهر المستشعرات الأساسية أولاً ، تليها المستشعرات المركبة.

إذا كانت العديد من أجهزة الاستشعار تشترك في نفس نوع المستشعر وخاصية التنبيه ، فإن أول واحد في القائمة يسمى المستشعر "الافتراضي". هو الذي تم إرجاعه بواسطة getDefaultSensor(int sensorType, bool wakeUp) .

تقوم هذه الوظيفة بإرجاع عدد أجهزة الاستشعار في القائمة.

تنشيط (مستشعر ، صح / خطأ)

int (*activate)(struct sensors_poll_device_t *dev, int sensor_handle, int
  enabled);

ينشط أو يعطل جهاز الاستشعار.

sensor_handle هو مقبض المستشعر لتنشيط / إلغاء تنشيط. يتم تحديد مقبض المستشعر من خلال مجال handle الخاص بهيكل sensor_t .

تم ضبط enabled على 1 لتمكين أو 0 لتعطيل المستشعر.

تقوم المستشعرات ذات الطلقة الواحدة بتعطيل نفسها تلقائيًا عند تلقي حدث ، ولا يزال يتعين عليها قبول إلغاء تنشيطها من خلال مكالمة activate(..., enabled=0) .

لا تمنع مستشعرات عدم الاستيقاظ أبدًا شركة نفط الجنوب من الدخول في وضع التعليق ؛ بمعنى ، لا يجوز لـ HAL إيقاف التنبيه الجزئي نيابة عن التطبيقات.

يمكن أن تمنع مستشعرات التنبيه ، عند تقديم الأحداث بشكل مستمر ، شركة نفط الجنوب من الدخول في وضع التعليق ، ولكن إذا لم يكن هناك حاجة إلى تسليم أي حدث ، فيجب تحرير قفل التنبيه الجزئي.

إذا تم enabled هو 1 وكان المستشعر نشطًا بالفعل ، فإن هذه الوظيفة هي no-op وتنجح.

إذا تم enabled هو 0 وكان المستشعر معطلاً بالفعل ، فإن هذه الوظيفة هي no-op وتنجح.

ترجع هذه الدالة 0 عند النجاح ورقم خطأ سالب بخلاف ذلك.

الدفعة (المستشعر ، الأعلام ، فترة أخذ العينات ، الحد الأقصى لوقت استجابة التقرير)

int (*batch)(
     struct sensors_poll_device_1* dev,
     int sensor_handle,
     int flags,
     int64_t sampling_period_ns,
     int64_t max_report_latency_ns);

يضبط معلمات المستشعر ، بما في ذلك تكرار أخذ العينات والحد الأقصى لوقت استجابة التقرير . يمكن استدعاء هذه الوظيفة أثناء تنشيط المستشعر ، وفي هذه الحالة يجب ألا تتسبب في فقد أي قياسات لجهاز الاستشعار: لا يمكن أن يؤدي الانتقال من معدل أخذ عينات إلى آخر إلى أحداث ضائعة ، ولا يمكن الانتقال من أقصى زمن استجابة للتقرير إلى مستوى منخفض أقصى وقت استجابة للتقرير.

sensor_handle هو مقبض المستشعر للتكوين.

flags غير مستخدمة حاليًا.

sampling_period_ns هي فترة أخذ العينات التي يجب أن يعمل فيها المستشعر بالنانو ثانية. انظر sampling_period_ns لمزيد من التفاصيل.

max_report_latency_ns هو الحد الأقصى للوقت الذي يمكن فيه تأخير الأحداث قبل الإبلاغ عنها من خلال HAL ، بالنانو ثانية. راجع الفقرة max_report_latency_ns لمزيد من التفاصيل.

ترجع هذه الدالة 0 عند النجاح ورقم خطأ سالب بخلاف ذلك.

setDelay (المستشعر ، فترة أخذ العينات)

int (*setDelay)(
     struct sensors_poll_device_t *dev,
     int sensor_handle,
     int64_t sampling_period_ns);

بعد الإصدار 1.0 من HAL ، يتم إهمال هذه الوظيفة ولا يتم استدعاؤها مطلقًا. بدلاً من ذلك ، يتم استدعاء وظيفة batch لتعيين معلمة sampling_period_ns .

في الإصدار 1.0 من HAL ، تم استخدام setDelay بدلاً من الدُفعة لتعيين sampling_period_ns .

دافق (مستشعر)

int (*flush)(struct sensors_poll_device_1* dev, int sensor_handle);

إضافة حدث تدفق كامل إلى نهاية جهاز FIFO للمستشعر المحدد وتدفق FIFO ؛ يتم تسليم هذه الأحداث كالمعتاد (على سبيل المثال: كما لو كان الحد الأقصى لوقت استجابة التقارير قد انتهى) وإزالته من الوارد أولاً يصرف أولاً.

يحدث التدفق بشكل غير متزامن (على سبيل المثال: يجب أن تعود هذه الوظيفة على الفور). إذا كان التنفيذ يستخدم FIFO واحدًا للعديد من أجهزة الاستشعار ، فسيتم مسح ما يرد أولاً يصرف أولاً ثم تتم إضافة حدث التدفق الكامل لجهاز الاستشعار المحدد فقط.

إذا كان المستشعر المحدد لا يحتوي على FIFO (لا يوجد تخزين مؤقت ممكن) ، أو إذا كان FIFO فارغًا في وقت المكالمة ، فلا يزال يجب أن ينجح flush وإرسال حدث تدفق كامل لهذا المستشعر. ينطبق هذا على جميع المستشعرات بخلاف المستشعرات أحادية الطلقة.

عند استدعاء flush ، حتى إذا كان حدث التدفق موجودًا بالفعل في FIFO لهذا المستشعر ، يجب إنشاء حدث إضافي وإضافته إلى نهاية FIFO ، ويجب مسح FIFO. يجب أن يكون عدد استدعاءات flush مساويًا لعدد أحداث التدفق الكاملة التي تم إنشاؤها.

لا ينطبق flush على مستشعرات الطلقة الواحدة ؛ إذا كان sensor_handle يشير إلى مستشعر طلقة واحدة ، فيجب أن يعود flush -EINVAL ولا ينتج أي حدث بيانات وصفية كاملة.

تُرجع هذه الوظيفة القيمة 0 عند النجاح ، و -EINVAL إذا كان المستشعر المحدد عبارة عن مستشعر طلقة واحدة أو لم يتم تمكينه ، ورقم خطأ سالب بخلاف ذلك.

تصويت()

int (*poll)(struct sensors_poll_device_t *dev, sensors_event_t* data, int
  count);

تُرجع مجموعة من بيانات المستشعر عن طريق ملء وسيطة data . يجب حظر هذه الوظيفة حتى تتوفر الأحداث. سيعيد عدد الأحداث التي تمت قراءتها عند النجاح ، أو رقم خطأ سالب في حالة حدوث خطأ.

يجب أن يكون عدد الأحداث التي يتم إرجاعها في data أقل من وسيطة count أو مساويًا لها. يجب ألا تُرجع هذه الوظيفة 0 (لا يوجد حدث).

تسلسل المكالمات

عند بدء تشغيل الجهاز ، يتم استدعاء get_sensors_list .

عندما يتم تنشيط المستشعر ، سيتم استدعاء وظيفة batch بالمعلمات المطلوبة ، متبوعة activate(..., enable=1) .

لاحظ أنه في إصدار HAL 1_0 ، كان الترتيب معكوسًا: تم استدعاء activate أولاً ، متبوعًا بـ set_delay .

عندما تتغير الخصائص المطلوبة لجهاز الاستشعار أثناء تنشيطه ، يتم استدعاء وظيفة batch .

يمكن استدعاء flush في أي وقت ، حتى على المستشعرات غير النشطة (في هذه الحالة يجب أن تعود -EINVAL )

عندما يتم إلغاء تنشيط جهاز الاستشعار ، سيتم استدعاء activate(..., enable=0) .

بالتوازي مع تلك المكالمات ، سيتم استدعاء وظيفة poll بشكل متكرر لطلب البيانات. يمكن استدعاء poll حتى في حالة عدم تنشيط أجهزة الاستشعار.

sensors_module_t

sensors_module_t هو النوع المستخدم لإنشاء وحدة أجهزة Android لأجهزة الاستشعار. يجب أن يحدد تطبيق HAL كائنًا HAL_MODULE_INFO_SYM من هذا النوع لعرض دالة get_sensors_list . انظر تعريف sensors_module_t في المستشعرات. h وتعريف hw_module_t لمزيد من المعلومات.

sensors_poll_device_t / sensors_poll_device_1_t

يحتوي sensors_poll_device_1_t على باقي الطرق المحددة أعلاه: activate batch poll flush . يحدد حقله common (من النوع hw_device_t ) رقم إصدار HAL.

sensor_t

يمثل sensor_t مستشعر Android . فيما يلي بعض مجالاته المهمة:

الاسم: سلسلة مرئية للمستخدم تمثل المستشعر. غالبًا ما تحتوي هذه السلسلة على اسم جزء من المستشعر الأساسي ونوع المستشعر وما إذا كان مستشعر تنبيه. على سبيل المثال ، "LIS2HH12 Accelerometer" ، "MAX21000 Uncalibrated Gyroscope" ، "BMP280 Wake-up Barometer" ، "MPU6515 Game Rotation Vector"

مقبض: العدد الصحيح المستخدم للإشارة إلى المستشعر عند التسجيل عليه أو توليد الأحداث منه.

النوع: نوع المستشعر. راجع شرح نوع المستشعر في ما هي مستشعرات Android؟ لمزيد من التفاصيل ، وراجع أنواع المستشعرات لأنواع المستشعرات الرسمية. بالنسبة لأنواع المستشعرات غير الرسمية ، يجب أن يبدأ type بـ SENSOR_TYPE_DEVICE_PRIVATE_BASE

stringType: نوع المستشعر كسلسلة. عندما يكون المستشعر من نوع رسمي ، اضبط على SENSOR_STRING_TYPE_* . عندما يحتوي المستشعر على نوع محدد من الشركة المصنعة ، يجب أن يبدأ stringType باسم المجال العكسي للشركة المصنعة. على سبيل المثال ، يمكن لجهاز الاستشعار (على سبيل المثال كاشف وحيد القرن) الذي حدده فريق Cool-product في شركة Fictional-Company أن يستخدم stringType=”com.fictional_company.cool_product.unicorn_detector” . يتم استخدام stringType للتعرف بشكل فريد على أنواع المستشعرات غير الرسمية. راجع sensors.h لمزيد من المعلومات حول الأنواع وأنواع السلاسل.

requiredPermission: سلسلة تمثل الإذن الذي يجب أن تمتلكه التطبيقات لرؤية المستشعر والتسجيل فيه واستلام بياناته. تعني السلسلة الفارغة أن التطبيقات لا تتطلب أي إذن للوصول إلى هذا المستشعر. بعض أنواع المستشعرات مثل جهاز مراقبة معدل ضربات القلب requiredPermission إذنًا إلزاميًا. يجب حماية جميع أجهزة الاستشعار التي توفر معلومات المستخدم الحساسة (مثل معدل ضربات القلب) بإذن.

الإشارات: إشارات لهذا المستشعر تحدد وضع الإبلاغ الخاص بالمستشعر وما إذا كان المستشعر مستشعر تنبيه أم لا. على سبيل المثال ، سيكون لمستشعر تنبيه اللقطة الواحدة flags = SENSOR_FLAG_ONE_SHOT_MODE | SENSOR_FLAG_WAKE_UP . يجب ترك بتات العلم التي لم يتم استخدامها في إصدار HAL الحالي مساوية لـ 0.

maxRange: القيمة القصوى التي يمكن للحساس الإبلاغ عنها ، في نفس الوحدة مثل القيم المبلغ عنها. يجب أن يكون المستشعر قادرًا على الإبلاغ عن القيم دون تشبع داخل [-maxRange; maxRange] . لاحظ أن هذا يعني أن النطاق الإجمالي للمستشعر بالمعنى العام هو 2*maxRange . عندما يُبلغ المستشعر عن قيم عبر عدة محاور ، فإن النطاق ينطبق على كل محور. على سبيل المثال ، سيُعلن مقياس التسارع "+/- 2g" عن maxRange = 2*9.81 = 2g .

الدقة: أصغر فرق في القيمة يستطيع المستشعر قياسه. تُحسب عادةً بناءً على maxRange وعدد وحدات البت في القياس.

power: تكلفة الطاقة لتمكين المستشعر بالملي أمبير. هذا دائمًا تقريبًا أكثر من استهلاك الطاقة المبلغ عنه في ورقة البيانات الخاصة بجهاز الاستشعار الأساسي. راجع أجهزة الاستشعار الأساسية! = أجهزة الاستشعار المادية لمزيد من التفاصيل وانظر عملية قياس الطاقة للحصول على تفاصيل حول كيفية قياس استهلاك الطاقة لجهاز الاستشعار. إذا كان استهلاك طاقة المستشعر يعتمد على ما إذا كان الجهاز يتحرك ، فإن استهلاك الطاقة أثناء الحركة هو المبلغ المبلغ عنه في مجال power .

minDelay: بالنسبة لأجهزة الاستشعار المستمرة ، فإن فترة أخذ العينات بالميكروثانية تقابل أسرع معدل يدعمه المستشعر. راجع sampling_period_ns للحصول على تفاصيل حول كيفية استخدام هذه القيمة. احذر من أن يتم التعبير عن minDelay بالميكروثانية بينما sampling_period_ns في nanoseconds. بالنسبة إلى مستشعرات وضع التقارير عند التغيير والخاصة ، ما لم يتم تحديد خلاف ذلك ، يجب أن يكون minDelay 0. بالنسبة لأجهزة الاستشعار ذات اللقطة الواحدة ، يجب أن يكون -1.

maxDelay: بالنسبة لأجهزة الاستشعار المستمرة وقيد التغيير ، فإن فترة أخذ العينات بالميكروثانية تقابل أبطأ معدل يدعمه المستشعر. راجع sampling_period_ns للحصول على تفاصيل حول كيفية استخدام هذه القيمة. احذر من أن maxDelay يتم التعبير عنها بالميكروثانية بينما sampling_period_ns في nanoseconds. بالنسبة لأجهزة الاستشعار الخاصة وذات اللقطة الواحدة ، يجب أن يكون maxDelay 0.

fifoReservedEventCount: عدد الأحداث المحجوزة لهذا المستشعر في FIFO للأجهزة. إذا كان هناك FIFO مخصصًا لهذا المستشعر ، فإن fifoReservedEventCount هو حجم FIFO المخصص. إذا تمت مشاركة FIFO مع أجهزة استشعار أخرى ، fifoReservedEventCount هو حجم جزء FIFO المحجوز لهذا المستشعر. في معظم أنظمة FIFO المشتركة ، وفي الأنظمة التي لا تحتوي على جهاز FIFO ، تكون هذه القيمة هي 0.

fifoMaxEventCount: الحد الأقصى لعدد الأحداث التي يمكن تخزينها في FIFOs لهذا المستشعر. هذا دائمًا ما يكون أكبر من أو يساوي fifoReservedEventCount . تُستخدم هذه القيمة لتقدير مدى سرعة امتلاء FIFO عند التسجيل في المستشعر بمعدل معين ، بافتراض عدم تنشيط أي مستشعرات أخرى. على الأنظمة التي لا تحتوي على جهاز FIFO ، fifoMaxEventCount هو 0. راجع التجميع لمزيد من التفاصيل.

بالنسبة لأجهزة الاستشعار من نوع مستشعر رسمي ، يتم الكتابة فوق بعض الحقول بواسطة إطار العمل. على سبيل المثال ، يتم إجبار مستشعرات مقياس التسارع على أن يكون لها وضع إبلاغ مستمر ، وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب مجبرة على الحماية بموجب إذن SENSOR_PERMISSION_BODY_SENSORS .

sensors_event_t

أحداث المستشعر التي تم إنشاؤها بواسطة مستشعرات Android والتي تم الإبلاغ عنها من خلال وظيفة الاستطلاع هي من type sensors_event_t . فيما يلي بعض المجالات المهمة لـ sensors_event_t :

الإصدار: يجب أن يكون sizeof(struct sensors_event_t)

المستشعر: مقبض المستشعر الذي أنشأ الحدث ، كما هو محدد بواسطة sensor_t.handle .

النوع: نوع المستشعر الذي أنشأ الحدث ، كما هو محدد بواسطة نوع sensor_t.type .

الطابع الزمني: الطابع الزمني للحدث بالنانو ثانية. هذا هو وقت وقوع الحدث (تم اتخاذ خطوة أو إجراء قياس لمقياس التسارع) ، وليس وقت الإبلاغ عن الحدث. يجب أن يكون timestamp متزامنًا مع الساعة elapsedRealtimeNano في الوقت الحقيقي المنقضي ، وفي حالة المستشعرات المستمرة ، يجب أن يكون الارتعاش صغيراً. يعد ترشيح الطابع الزمني ضروريًا في بعض الأحيان لتلبية متطلبات CDD ، نظرًا لأن استخدام وقت مقاطعة SoC فقط لضبط الطوابع الزمنية يتسبب في تشويش شديد للغاية ، واستخدام وقت رقاقة المستشعر فقط لضبط الطوابع الزمنية يمكن أن يتسبب في إلغاء التزامن من الوقت elapsedRealtimeNano في الوقت الحقيقي.ساعة النانو ، مثل انجرافات ساعة الاستشعار.

البيانات والحقول المتداخلة: القيم التي يقاسها المستشعر. معنى ووحدات هذه الحقول خاصة بكل نوع من أنواع أجهزة الاستشعار. راجع sensors.h وتعريف أنواع المستشعرات المختلفة للحصول على وصف لحقول البيانات. بالنسبة لبعض أجهزة الاستشعار ، يتم الإبلاغ عن دقة القراءات أيضًا كجزء من البيانات ، من خلال حقل status . يتم تمرير هذا الحقل فقط لأنواع المستشعرات المحددة ، والتي تظهر في طبقة SDK كقيمة دقة. بالنسبة لتلك المستشعرات ، فإن حقيقة وجوب تعيين حقل الحالة مذكورة في تعريف نوع المستشعر .

تدفق البيانات الوصفية الأحداث كاملة

أحداث البيانات الوصفية لها نفس نوع أحداث المستشعر العادي: sensors_event_meta_data_t = sensors_event_t . يتم إرجاعها مع أحداث أجهزة الاستشعار الأخرى من خلال الاستطلاع. لديهم المجالات التالية:

الإصدار: يجب أن يكون META_DATA_VERSION

النوع: يجب أن يكون SENSOR_TYPE_META_DATA

جهاز الاستشعار والمحجوز والطابع الزمني : يجب أن يكون 0

meta_data.what: يحتوي على نوع البيانات الوصفية لهذا الحدث. يوجد حاليًا نوع بيانات وصفية واحد صالح: META_DATA_FLUSH_COMPLETE .

تمثل أحداث META_DATA_FLUSH_COMPLETE اكتمال تدفق المستشعر FIFO. عندما meta_data.what=META_DATA_FLUSH_COMPLETE ، يجب ضبط meta_data.sensor على مقبض المستشعر الذي تم مسحه. يتم إنشاؤها عندما وفقط عندما يتم استدعاء flush على المستشعر. راجع القسم الخاص بوظيفة التدفق للحصول على مزيد من المعلومات.

Google is committed to advancing racial equity for Black communities. See how.

Sensors HAL 1.0

The Sensors HAL interface, declared in sensors.h, represents the interface between the Android framework and the hardware-specific software. A HAL implementation must define each function declared in sensors.h. The main functions are:

  • get_sensors_list - Returns the list of all sensors.
  • activate - Starts or stops a sensor.
  • batch - Sets a sensor’s parameters such as sampling frequency and maximum reporting latency.
  • setDelay - Used only in HAL version 1.0. Sets the sampling frequency for a given sensor.
  • flush - Flushes the FIFO of the specified sensor and reports a flush complete event when this is done.
  • poll - Returns available sensor events.

The implementation must be thread safe and allow these functions to be called from different threads.

The interface also defines several types used by those functions. The main types are:

  • sensors_module_t
  • sensors_poll_device_t
  • sensor_t
  • sensors_event_t

In addition to the sections below, see sensors.h for more information on those types.

get_sensors_list(list)

int (*get_sensors_list)(struct sensors_module_t* module, struct sensor_t
  const** list);

Provides the list of sensors implemented by the HAL. See sensor_t for details on how the sensors are defined.

The order in which the sensors appear in the list is the order in which the sensors will be reported to the applications. Usually, the base sensors appear first, followed by the composite sensors.

If several sensors share the same sensor type and wake-up property, the first one in the list is called the “default” sensor. It is the one returned by getDefaultSensor(int sensorType, bool wakeUp).

This function returns the number of sensors in the list.

activate(sensor, true/false)

int (*activate)(struct sensors_poll_device_t *dev, int sensor_handle, int
  enabled);

Activates or deactivates a sensor.

sensor_handle is the handle of the sensor to activate/deactivate. A sensor’s handle is defined by the handle field of its sensor_t structure.

enabled is set to 1 to enable or 0 to disable the sensor.

One-shot sensors deactivate themselves automatically upon receiving an event, and they must still accept to be deactivated through a call to activate(..., enabled=0).

Non-wake-up sensors never prevent the SoC from going into suspend mode; that is, the HAL shall not hold a partial wake-lock on behalf of applications.

Wake-up sensors, when delivering events continuously, can prevent the SoC from going into suspend mode, but if no event needs to be delivered, the partial wake-lock must be released.

If enabled is 1 and the sensor is already activated, this function is a no-op and succeeds.

If enabled is 0 and the sensor is already deactivated, this function is a no-op and succeeds.

This function returns 0 on success and a negative error number otherwise.

batch(sensor, flags, sampling period, maximum report latency)

int (*batch)(
     struct sensors_poll_device_1* dev,
     int sensor_handle,
     int flags,
     int64_t sampling_period_ns,
     int64_t max_report_latency_ns);

Sets a sensor’s parameters, including sampling frequency and maximum report latency. This function can be called while the sensor is activated, in which case it must not cause any sensor measurements to be lost: Transitioning from one sampling rate to the other cannot cause lost events, nor can transitioning from a high maximum report latency to a low maximum report latency.

sensor_handle is the handle of the sensor to configure.

flags is currently unused.

sampling_period_ns is the sampling period at which the sensor should run, in nanoseconds. See sampling_period_ns for more details.

max_report_latency_ns is the maximum time by which events can be delayed before being reported through the HAL, in nanoseconds. See the max_report_latency_ns paragraph for more details.

This function returns 0 on success and a negative error number otherwise.

setDelay(sensor, sampling period)

int (*setDelay)(
     struct sensors_poll_device_t *dev,
     int sensor_handle,
     int64_t sampling_period_ns);

After HAL version 1.0, this function is deprecated and is never called. Instead, the batch function is called to set the sampling_period_ns parameter.

In HAL version 1.0, setDelay was used instead of batch to set sampling_period_ns.

flush(sensor)

int (*flush)(struct sensors_poll_device_1* dev, int sensor_handle);

Add a flush complete event to the end of the hardware FIFO for the specified sensor and flushes the FIFO; those events are delivered as usual (i.e.: as if the maximum reporting latency had expired) and removed from the FIFO.

The flush happens asynchronously (i.e.: this function must return immediately). If the implementation uses a single FIFO for several sensors, that FIFO is flushed and the flush complete event is added only for the specified sensor.

If the specified sensor has no FIFO (no buffering possible), or if the FIFO, was empty at the time of the call, flush must still succeed and send a flush complete event for that sensor. This applies to all sensors other than one-shot sensors.

When flush is called, even if a flush event is already in the FIFO for that sensor, an additional one must be created and added to the end of the FIFO, and the FIFO must be flushed. The number of flush calls must be equal to the number of flush complete events created.

flush does not apply to one-shot sensors; if sensor_handle refers to a one-shot sensor, flush must return -EINVAL and not generate any flush complete metadata event.

This function returns 0 on success, -EINVAL if the specified sensor is a one-shot sensor or wasn’t enabled, and a negative error number otherwise.

poll()

int (*poll)(struct sensors_poll_device_t *dev, sensors_event_t* data, int
  count);

Returns an array of sensor data by filling the data argument. This function must block until events are available. It will return the number of events read on success, or a negative error number in case of an error.

The number of events returned in data must be less or equal to the count argument. This function shall never return 0 (no event).

Sequence of calls

When the device boots, get_sensors_list is called.

When a sensor gets activated, the batch function will be called with the requested parameters, followed by activate(..., enable=1).

Note that in HAL version 1_0, the order was the opposite: activate was called first, followed by set_delay.

When the requested characteristics of a sensor are changing while it is activated, the batch function is called.

flush can be called at any time, even on non-activated sensors (in which case it must return -EINVAL)

When a sensor gets deactivated, activate(..., enable=0) will be called.

In parallel to those calls, the poll function will be called repeatedly to request data. poll can be called even when no sensors are activated.

sensors_module_t

sensors_module_t is the type used to create the Android hardware module for the sensors. The implementation of the HAL must define an object HAL_MODULE_INFO_SYM of this type to expose the get_sensors_list function. See the definition of sensors_module_t in sensors.h and the definition of hw_module_t for more information.

sensors_poll_device_t / sensors_poll_device_1_t

sensors_poll_device_1_t contains the rest of the methods defined above: activate, batch, flush and poll. Its common field (of type hw_device_t) defines the version number of the HAL.

sensor_t

sensor_t represents an Android sensor. Here are some of its important fields:

name: A user-visible string that represents the sensor. This string often contains the part name of the underlying sensor, the type of the sensor, and whether it is a wake-up sensor. For example, “LIS2HH12 Accelerometer”, “MAX21000 Uncalibrated Gyroscope”, “BMP280 Wake-up Barometer”, “MPU6515 Game Rotation Vector”

handle: The integer used to refer to the sensor when registering to it or generating events from it.

type: The type of the sensor. See the explanation of sensor type in What are Android sensors? for more details, and see Sensor types for official sensor types. For non-official sensor types, type must start with SENSOR_TYPE_DEVICE_PRIVATE_BASE

stringType: The type of the sensor as a string. When the sensor has an official type, set to SENSOR_STRING_TYPE_*. When the sensor has a manufacturer specific type, stringType must start with the manufacturer reverse domain name. For example, a sensor (say a unicorn detector) defined by the Cool-product team at Fictional-Company could use stringType=”com.fictional_company.cool_product.unicorn_detector”. The stringType is used to uniquely identify non-official sensors types. See sensors.h for more information on types and string types.

requiredPermission: A string representing the permission that applications must possess to see the sensor, register to it and receive its data. An empty string means applications do not require any permission to access this sensor. Some sensor types like the heart rate monitor have a mandatory requiredPermission. All sensors providing sensitive user information (such as the heart rate) must be protected by a permission.

flags: Flags for this sensor, defining the sensor’s reporting mode and whether the sensor is a wake-up sensor or not. For example, a one-shot wake-up sensor will have flags = SENSOR_FLAG_ONE_SHOT_MODE | SENSOR_FLAG_WAKE_UP. The bits of the flag that are not used in the current HAL version must be left equal to 0.

maxRange: The maximum value the sensor can report, in the same unit as the reported values. The sensor must be able to report values without saturating within [-maxRange; maxRange]. Note that this means the total range of the sensor in the generic sense is 2*maxRange. When the sensor reports values over several axes, the range applies to each axis. For example, a “+/- 2g” accelerometer will report maxRange = 2*9.81 = 2g.

resolution: The smallest difference in value that the sensor can measure. Usually computed based on maxRange and the number of bits in the measurement.

power: The power cost of enabling the sensor, in milliAmps. This is nearly always more that the power consumption reported in the datasheet of the underlying sensor. See Base sensors != physical sensors for more details and see Power measurement process for details on how to measure the power consumption of a sensor. If the sensor’s power consumption depends on whether the device is moving, the power consumption while moving is the one reported in the power field.

minDelay: For continuous sensors, the sampling period, in microseconds, corresponding to the fastest rate the sensor supports. See sampling_period_ns for details on how this value is used. Beware that minDelay is expressed in microseconds while sampling_period_ns is in nanoseconds. For on-change and special reporting mode sensors, unless otherwise specified, minDelay must be 0. For one-shot sensors, it must be -1.

maxDelay: For continuous and on-change sensors, the sampling period, in microseconds, corresponding to the slowest rate the sensor supports. See sampling_period_ns for details on how this value is used. Beware that maxDelay is expressed in microseconds while sampling_period_ns is in nanoseconds. For special and one-shot sensors, maxDelay must be 0.

fifoReservedEventCount: The number of events reserved for this sensor in the hardware FIFO. If there is a dedicated FIFO for this sensor, then fifoReservedEventCount is the size of this dedicated FIFO. If the FIFO is shared with other sensors, fifoReservedEventCount is the size of the part of the FIFO that is reserved for that sensor. On most shared-FIFO systems, and on systems that do not have a hardware FIFO this value is 0.

fifoMaxEventCount: The maximum number of events that could be stored in the FIFOs for this sensor. This is always greater or equal to fifoReservedEventCount. This value is used to estimate how quickly the FIFO will get full when registering to the sensor at a specific rate, supposing no other sensors are activated. On systems that do not have a hardware FIFO, fifoMaxEventCount is 0. See Batching for more details.

For sensors with an official sensor type, some of the fields are overwritten by the framework. For example, accelerometer sensors are forced to have a continuous reporting mode, and heart rate monitors are forced to be protected by the SENSOR_PERMISSION_BODY_SENSORS permission.

sensors_event_t

Sensor events generated by Android sensors and reported through the poll function are of type sensors_event_t. Here are some important fields of sensors_event_t:

version: Must be sizeof(struct sensors_event_t)

sensor: The handle of the sensor that generated the event, as defined by sensor_t.handle.

type: The sensor type of the sensor that generated the event, as defined by sensor_t.type.

timestamp: The timestamp of the event in nanoseconds. This is the time the event happened (a step was taken, or an accelerometer measurement was made), not the time the event was reported. timestamp must be synchronized with the elapsedRealtimeNano clock, and in the case of continuous sensors, the jitter must be small. Timestamp filtering is sometimes necessary to satisfy the CDD requirements, as using only the SoC interrupt time to set the timestamps causes too high jitter, and using only the sensor chip time to set the timestamps can cause de-synchronization from the elapsedRealtimeNano clock, as the sensor clock drifts.

data and overlapping fields: The values measured by the sensor. The meaning and units of those fields are specific to each sensor type. See sensors.h and the definition of the different Sensor types for a description of the data fields. For some sensors, the accuracy of the readings is also reported as part of the data, through a status field. This field is only piped through for those select sensor types, appearing at the SDK layer as an accuracy value. For those sensors, the fact that the status field must be set is mentioned in their sensor type definition.

Metadata flush complete events

Metadata events have the same type as normal sensor events: sensors_event_meta_data_t = sensors_event_t. They are returned together with other sensor events through poll. They possess the following fields:

version: Must be META_DATA_VERSION

type: Must be SENSOR_TYPE_META_DATA

sensor, reserved, and timestamp: Must be 0

meta_data.what: Contains the metadata type for this event. There is currently a single valid metadata type: META_DATA_FLUSH_COMPLETE.

META_DATA_FLUSH_COMPLETE events represent the completion of the flush of a sensor FIFO. When meta_data.what=META_DATA_FLUSH_COMPLETE, meta_data.sensor must be set to the handle of the sensor that has been flushed. They are generated when and only when flush is called on a sensor. See the section on the flush function for more information.